afandena website
.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا .•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 829894
ادارة المنتدي .•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 103798
afandena website
.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا .•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 829894
ادارة المنتدي .•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 103798
afandena website
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

afandena website

Welcome to Ahmed Afandena Website . . . This website has been Designed to bring the Fans and Racers the latest news and Keep them up-to-date
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 .•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•.

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
AfAnDeNa
Admin
Admin
AfAnDeNa


عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 22/09/2009

.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Empty
مُساهمةموضوع: .•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•.   .•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Icon_minitimeالسبت أكتوبر 03, 2009 7:20 pm




1- مقدمة

















مقدمة :-



أهلا بكم اخوانى الكرام


اليوم اتيت وفى جعبتى موضوع شيق ويشغل بال كل منا حيث اننا لا نقبل باى حدود لقوة محركات سياراتنا


فدائما نبحث عن اى شيء نفجر به قوة سياراتنا ونطلق لها العنان لمزيد من السرعة


فمهما كانت قوة المحرك ومهما كانت سعتة اللترية لا نرضى ابدا بتلك القوة
ونبحث دائما عن اى وسيلة لإخراج ما فى جعبة المحرك من قوة كامنة



فهناك وسائل كثيرة جدا لرفع أداء المحرك ومضاعفة قوتة سواء كانت ميكانيكية كالشواحنة التيربونية بكافة انواعها


او كهربية كتعديل دائرة الإشعال والكمبيوتر المتحكم فى قوة المحرك وضخ الوقود


وغير ذلك يوجد الكثير والكثير من الإبتكارات التى لا يوجد لها حدود ويصعب التحدث عنها لتفرعها وتشعبها



وتلك التعديلات التى نقوم بها على سياراتنا ترفع اداء السيارة الى شكل
معقول ومقبول فى بعض الأحيان كالتعديلات على المحركات ذات الأربع اسطوانات
والسعة اللترية المحدوده التى لا تتعدى 2500 سى سى ولعل اشهر تلك المحركات
هى محركات vtec من هوندا والتى تصل القوة المستخرجة بعد التعديل الى ضعفى
او ثلاثة اضعاف بل واحيانا اربعة اضعاف القوة الأصلية للمحرك



وهناك تعديلات تتخطى حد الجنون وبقوة غير متوقعة وهو ما يطلق عليا تعديلات
من العيار الثقيل وتتجمع فيها كل ما هو مبتكر لرفع أداء المحرك والسيارة
عامة لتعطى مجتمعة قوة لا يصدقها عقل


وأشهر المحركات التى تصلح لتلك التعديلات هى محركات سيارات الإسكاى لاين
من نيسان ومحركات السوبرا من تويوتا نظرا لأنهم مصنوعين من الفولاز وليس
من الألومونيوم كمعظم المحركات مما يعطيهم قدرة عالية على تحمل الضغط
الهائل الناتج من تلك القوة


فتصل قوة هذة المحركات بعد التعديل الى ستة او سبع اضعاف القوة الأصلية
للمحرك لتصل لقوة صافية تتعدى 1600 حصان فى بعض محركات الإسكاى لان خصوصا



وهنا احب ان انوه الى ان هناك سيارات كثيرة جدا يهتم الشباب بتعديلها
سواءا كانت امريكية او المانية ولكن نصيب الأسد فى السيارات المعدلة هى
السيارات اليابانية ولذلك ذكرت الاسكاى لاين والسوبرا والهوندا بكافة
انواعها



ولا تخلو اى سيارة عدلت ميكانيكيا لرفع آدائها من نظام ضخ اكسيد النيتروز ( وهذا هو موضوعنا الذى سوف نتكلم عنة بكل تفصيل )


هذا النظام الذى يرفع قوة المحرك فى بعض الأحيان الى 1000 حصان زياده فوق قوتها الأصلية علاوة على قوة التيربو او السوبراتجارجر


وقبل البدأ فى أى تفاصيل عن هذا النظام الذى انتشر سريعا فى العقد الحالى
من الزمن أحب ان اذكر ما هو اكسيد النايتروز حتى يتسنى لمن لا يعرفة ان
يتعرف علية




وهنا انا متأكد بل عندى يقين ان معظمنا لا يعرف ما هو اكسيد النايتروز غير
ان او مرة سمع عنه كان في سلسلة افلام السريع والغاضب بأجزائة الثلاثة
وأخيرا جزءها الرابع والأخير الذى يعرض حالية فى دور العرض


وايضا كل محبى لعبة ( need for speed ) بداية من جزء Underground وحتى اخر جزء حالية وهو prostreet



2- ماهو اكسيد النايتروز
3- البطاقة الكيميائية
4- تاريخ اكسيد النيتروز
5- علاقة اكسيد النيتروز برفع اداء المحركات
6- انواع انظمة ضخ اكسيد النيتروز
7- طريقة استعمال اكسيد النيتروز
8- مميزات وعيوب نظام ضخ اكسيد النيتروز
9- التعديلات اللازم عملها لتركيب نظام ضخ اكسيد النيتروز والإحتياطات الازم عملها
10- طرق تركيب انظمة ضخ اكسيد النيتروز المختلفة















.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Nos2


ولكنك لم تتساءل عن كيفية عمل هذا النظام, تكوينه,فوائده, أضراره ومدى قابلية تركيبه في بلدنا العزيز مصر؟؟.


ومن لا يعرف فأكسيد النيتروز مركب كميائى عند ضخة مع الوقود يعطى المحرك قوة هائلة


فهيا بنا مع جولة مع هذا المركب العجيب




ماهو اكسيد النايتروز :-


أكسيد النايتروز هو غاز عديم اللون ،كثافته 1.98 جم
/ لتر (أثقل من الهواء) وله طعم حلو ورائحة حلوه يذوب في الماء والغول
ومحلوله المائي متعادل ، يتحول إلى سائل عند -90 درجة مئوي


ويساعد أكسيد النيتروز على الإشتعال أكثر من الهواء لأنه يعطي عند تفككه
غازا يتكون ثلث حجمه من الأكسجين ( الهواء يحوي خمس حجمه أكسجينا)





البطاقة الكيميائية :-



الاســــــــم العلمـــــي


الدستور البريطاني : Nitrous oxide


الدستور الأوروبي : Nitrogenial oxidum


الدستور الأمريكي : Nitrous oxide




الصيغـــــــة الجزيئيـــــة





الــــوزن الجزيئــــي





درجــــة الغليــــان


-88.46 oC سيليزية




درجــــة الانصهــــــار


-90.81 oC سيليزية




الكثافـــــــة





الذوبــانيــــة




ذائب جدًّا في الكحول, الأثير, الزّيت و حمض الكبريتيك




تاريخ اكسيد النيتروز :-





2N2O --------------------------+ 2N2+O2




N2O


44.0128 جرام \ مول






1.799 جرام \ ليتر عند درجة 25 سيليزية


56.7 مل \100مل عند درجة 25 سيليزية .




.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Pneumatiks

.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Priestly




اكتشف اولا في 1793 من قبل العالم الإنجليزيّ جوزيف بريستلي




بعد اكتشاف بريستلي, قام همفري دافي " Humphrey Davy " من المعهد الهوائيّ
في بريستول, إنجلترا, عام 1800 باجراء تجربة بالخواصّ الفسيولوجيّة للغاز,
مثل آثارها على التنفس .حيث أعطى الغاز إلى الزوار بالمعهد, و بعد مشاهدة
الآثار المسلّية على النّاس التي استنشقته , حيث انه يسبب ضحكا هستيريا
,ولكن إذا استنشقت كمية كبيرة مركزة منه تسبب الموت.فلذلك سمى الغاز
المضحك لفترة ! ولاحظ دافي ايضا الآثار التخديرية للغاز : حيث ان الغاز
المضحك له قدرة على التخدير حيث استعملة اطباء الأسنان آن ذاك فى عملياتهم
وايضا استخدم فى العمليات الجراحية وظل يستخدم فى العمليات الجراحية لمده
150 عام





2NO + H20 + Fe ---- N2O + Fe(OH)2




.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Operation


علاقة اكسيد النيتروز برفع اداء المحركات :-



وبعد انا عرفنا خواص وتاريخ غاز اكسيد النيتروز او كما اطلق عليه قديما ( الغاز المضحك ) نأتى الى علاقتة بالمحركات ورفع آدائها


حيث اكتشف عمل أكسيد النيتروز فى رفع الآداء عن طريق الألمان واستخدم في
صناعة الطائرات في بداية الحرب العالمية الثانية. وقد جهزت العديد من
الطائرات الألمانية بما يعرف بنظام (GM-1) الذي يضيف أكسيد النيتروز لشحنة
الدخول لتعويض عن قلة كثافة الهواء في الأجواء العالية.


وهنا نأتى للنقطة التى ذكرناها سابقة حيث ان غاز النيتروز يحتوى عند تفككة
على ثلث حجمة اكسيجين فى حين ان الهواء الجوى يحتوى على خمس حجمة اكسيجين
ولذلك فان النيتروز يساعد على الإشتعال اكثر من الهواء الجوى وهنا يكمن سر
استعمالة بالمحركات حيث انه لا يشتعل كما يعتقد الكثير ولكنة يساعد على
الإشتعال


ففى درجة 296 سيليزية يتفكك الى اكسيجين ونيتروجين وتصل درجة حرارتة الى
تلك الدرجة خلال شوط الإنضغاط داخل المحرك فيتفكك الى اكسيجين ونيتروجين
ويتكون مركب غنى بالإكسيجين يولد طاقة هائلة عند الإحتراق


ويستفاد بالنيتروجين فى تلك اللحظة بتبريد المحرك نتيجة الطاقة الهائلة المتولده .


كما أن الجيش الملكي البريطاني استخدمه أيضا في طائراته الحربية في الحرب
العالمية الثانية. وفي عام 1950، استخدم هذا الغاز لأول مرة في الولايات
المتحدة الأمريكية في السباقات عن طريق المتسابق سموكي يونيك Smokey
Yunick الذي استخدمه خلسة في سباقات NASCAR الأمريكية-التي منعت لفترة
طويلة- واختفى استخدامه حتى عاد مرة أخرى في الثمانينيات عبر الشباب
الأمريكي الذين استخدموه في سباقات الشوراع الذين يقيموها بصورة غير
قانونية.



الآن أصبح استخدام هذا الغاز هو أسهل الطرق لتعديل السيارات في السباقات
وانتشر عبر الشباب في جميع أنحاء العالم حتى وصل إلى الشباب في مصر وأصبح
هناك الكثير من السيارات المعدلة المجهزة بنظام أكسيد النيتروز No2.




انواع انظمة ضخ اكسيد النيتروز :-



هناك ثلاثة أنواع أساسية من أنظمة ضخ أكسيد النيتروز:




في هذا النظام يدخل غاز النيتروز مخلوطا بالهواء
عبر خلاط (jet) ويُحدد حجم هذا الخلاط كمية غاز النيتروز الداخلة إلى
المحرك ومن ثم القوة الحصانية المستخرجة.


وهو ابسط انظمة الضخ ولاتستطيع الحصول على قوة كبيرة منه ولا يحتاج الى وحده تحكم



ووحده التحكم هذة عبارة عن وحده صغيرة تتحكم فى نظام الضخ وتحديد نسب النيتروز الى الهواء الداخل للمحرك وايضا زمن فتح السلونيد








1-نظام ضخ جاف لأكسيد النيتروزDry system .


.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Nitrous-controller-3

.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Nitrous-controller-2








في هذا النظام يُضخ غاز النيتروز المسال مخلوطا
بالوقود إلى داخل المحرك. وفي النظام الأحادي يغذي المحرك بخلاط واحد
(jet) من النيتروز، علماً بأن الوقود يوضع في بداية خط تغذية الوقود حتى
يصل عبر الرشاشات إلى المحرك مخلوطا بالنيتروز المسال.


وهنا يكون المتحكم فى القوة مقاس صمام السلونيد الخاص بكل من النيتروز
والوقود حيث انة يأتى مع الكيت مانيوال يوضح مقاسات كل من الصمامات للوقود
والنيتروز والقوة الحصانية المستخرجة وهو ايضا نظام سهل التركيب وغير معقد







يختلف هذا النظام عن النظام الأحادي في أنه يوفر
خلاطا لضخ الوقود المخلوط بالنيتروز لكل سلندر, ويعد هذا النظام هو أقوى
أنظمة ضخ النيتروز وأكثرها تعقيدا.


حيث انة فى حالة انك تريد استخراج قوة كبيرة من هذا النظام فسوف تدخل فى
اجهزة الكترونية وحساسات و وتطر الى تغير كمبيوتر السيارة الى اخر رياضى
قابل للتعديل مع تغير حجم البخاخات لتتناسب مع القوة المستخرجة مع تغيير
نظام الإكزوزس بالكامل ليستوعب كمية العادم المهولة الناتجة عن الإحتراق
ناهيك طبعا عن تغير عمود الكام باخر رياضى لرفع عدد لفات المحرك وتركيب
مضخم شرار مع تغيير شمعات الإحتراق باخرى ذات كفائة عالية وطبعا تغيير
البساتم باخرى مصنوعة من الفولاز لتتحمل الضغط المهول الواقع عليها حتى لا
تجد البساتم فى خلال ثوانى معدوده من تشغيل النظام عبارة عن قطع صغيرة
تخرج من الإكزوزس


وهذا النظام يمكن عملة على مرحلتين لاستخراج قوة مضاعفة على ان تكون مرحلة
الة تعمل عند كبس بدال الوقود لأخرة والمرحلة الثانية تعمل يدويا من خلال
زر يوضع فى اى مكان كان على حسب راحة السائق


وهذا ماهو مطبق فى سيارة الأستاذ سمير الصفتى السيارة الكروفيت الستينجراي الصفراء والمشهورة بكونها أقوى سيارة في مصر على الإطلاق



طريقة استعمال اكسيد النيتروز :-



وطريقة استعمال اكسيد النيتروز سهلة جدا ولكنها
خطرة فى نفس الوقت وتحتاج دراية ان لم تكن قد ركبت نيتروز كونترولر للتحكم
فى فترة فتح صمام الغاز وايضا على اى عدد لفات يتم فتح الصمام حيث انة
ينصح بعدم استعمال النيتروز فى حالة عدد دورات منخفض للمحرك فلا يجب
استعمالة فى حالة عدد دورات اقل من 2500 دورة فى الدقيقة للحفاظ على عمر
المحرك


وفترة فتح صمام الغاز يجب الا تتعدى 15 ثانية والا فلن تجد مكونات المحرك
من بساتم وصمامات داخل بلوك المحرك ولكنك ستجدها خرجت من الإكزوست واظن ان
هذة المده كافية لأى دراج ريس


وهنا يأتى دور النيتروز كونترولر واللذى ذكرتة سابقا حيث انك حتى لو ضغطت
زر فتح الصمام اكثر من هذة المدة فيقوم هو باغلاقة اوتوماتيكيا بمجرد مرور
15 ثانية او على حسب ضبطك له من خلال الحاسب المحمول من خلال وصلته الخاصة


وتكفى اسطوانة الغاز فى الغالب من ستة الى سبع سباقات دراج ريس ويتم ملئها
مرة اخرى ولكن للأسف لا اعلم هل متوفر فى مصر اماكن لملإها ام لا


ولكن فى المملكة العربية السعودية تتكلف تقريبا 200 ريال وفى البحرين تقريبا 150 وفى الإمارات تقريبا 100 درهم



مميزات وعيوب نظام ضخ اكسيد النيتروز :-


ولعل اهم مميزات نظام ضخ النيتروز هو قلة التكلفة بالنسبة للقدرة
المستخرجة من حيث يمكنك الحصول على الكيت كامل لسيارة سيفك مثلا ب 450
دولار فى حين ان صيانتة قليلة جدا على عكس انظمة الشحن التوربينية الأخرة
التى تحتاج لصيانة دورية


وايضا من اهم مميزاتة هو انه لا يمثل اى حمل على المحرك الا اذا اردت
استعمالة فقط ( يعنى لو مش عايز تستعملة عادى ) على عكس التيربو والسوبر
اتجارجر والذى يظل يعمل ما دام المحرك يعمل


وتصحيح لمعلومات بعضكم فمعظمكم يظن ان نظام ضخ النيتروز اكثر خطرا على
المحرك من اى نظام اخر لرفع قدرتة وهذا كلام خاطىء فالنظام مادام مركب على
اسس ومحسوب جيدا وتم تركيبة من قبل متخصص فلا يوجد اى مشاكل من استعمالة


وفنظام النيتروز به نظام تبريد ذاتى حيث عند تفكك الغاز داخل السليندر
ينتج عنه اكسيجين ونيتروجين وحيث ان النيتروجين درجة حرارتة منخفضه جدا
تعمل على تبريد المحرك نتيجة الحرارة الهائلة الناتجة من التفاعل على عكس
التيربو او السوبر اتجارجر والذى يعمل على رفع درجة حرارة المحرك بدرجة
مهولة تجعلك مضطر لتركيب كولنج سيستم خاص بل وتجعلك تركب كولنج سيستم
لدورة الزيت وعند عطل اى من دورات الكولنج هذة قد ينفجر المحرك خلال لحظات



التعديلات اللازم عملها لتركيب نظام ضخ اكسيد النيتروز والإحتياطات الازم عملها :-



قد ذكرنا بعضها من قبل ولكن سوف نسردها بالتفصيل فى ما يلى


اولا قد لا تحتاج الى تعديلات فى حالة ان القوة المستخرجة كانت قليلة على سبيل المثال


محرك 4 سلندرات مابين 40 الى 60 HP بدون اى تعديلات


ويمكن تطويرة الى 80 حصان ولكن مع تغير مضخة الوقود الى اخرى اكبر وتعديل
التايمنج شيفت بانزالة درجتين لكل 30 حصان زياده فوق ال50 حصان ولكن من
الخطر استعمال كمية اكبر من 100 حصان بدون اجراء تعديلات على المحرك وهذا
الكلام ينطبق ايضا على المحركات الستة والثمانية سلندر


محرك 6 سلندرات مابين 75الى100 Hp


محرك8 سلندرات 140 HP



اما فى حالة اردت استخراج قوة اكبر فكما ذكرنا سابقا سيتم تغير الكثير فى المحرك



ويجب الأخذ بعين الإعتبار طريقة تثبيت سليندر الغاز فيجب ان يثبت جيدا فى
مكان بعيد عن حرارة المحرك وليكن فى صندوق السيارة الخلفى ويكون التثبيت
بحيث تكون مائلة للأعلى بحوالى 15 درجة ويكون اتجاة مخرج الغز مقابل
للمحرك وانبوب الغاز الموصل للمحرك ينصح بان يمر من داخل السيارة وليس من
اسفلها كما يفعل البعض لتفادى تلفة نتيجة احتكاكة باى عائق خارجى



طرق تركيب انظمة ضخ اكسيد النيتروز المختلفة :-



ساشرح هنا طرق التركيب ولكن للأنظمة التى يستخرج
منها قوة صغيرة حتى لا ندخل فى تعقيدات الأجهزة الإلكترونية والتى ليس من
السهل ان تجد من يستطيع تركيبها



ونبدأ بنظام الضخ الجاف للنيتروز Dry system



وفيه يتم تركيب الصمام خلف الفيلتر مباشرة او فى مدخل المنفولد كما فى الصورة

2-نظام ضخ سائل أحادي Wet single point system .




3-نظام ضخ سائل مباشر wet direct port system.












.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Apr1569
وهنا تم تركيبة بحيث يمر من خلال الوصلة من الفيلتر الى المنفولد ومدخل المنفولد فى نفس الوقت

وبعد ذلك يتم ثقب مدخل المنفولد عن طريق شنيور مثلا بنفس مقاس الصمام ويتم تمشيط السن لربط الصمام به

.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Apr1568
بعد ذلك يتم تركيب السولينيد الخاص بفتح صمام الغاز عند كبس زر التشغيل والذى يكون موصل كهربائيا على بطارية السيارة
.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Apr1571


وبعد ذلك قم بتثبيت سليندر الغاز فى صندوق السيارة
ويفضل تثبيتة على فريم كما فى الصورة مع مراعاة ان يكون مائل بزاوية 15
درجة كما ذكرنا سابقا



.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Jul0605


وهنا تم تمديد انبوب الغاز اسفل السيارة وهذا ما لا افضلة



.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Jul0610


وهنا نأتى لخطوة تركيب الزر الخاص بفتح النظام وقد تم تركيبة بجوار بدالة الوقود



.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Jul0606


وفى النهاية يتم توصيل الريلاى المسؤل عن فتح السولينيد ببطارية السيارة
.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Jul0609






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://afandena.yoo7.com
AfAnDeNa
Admin
Admin
AfAnDeNa


عدد المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 22/09/2009

.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Empty
مُساهمةموضوع: رد: .•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•.   .•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Icon_minitimeالسبت أكتوبر 03, 2009 7:21 pm

ثانيا نظام ضخ سائل أحادى Wet single point system
وهذا النظام عبارة عن خلاط لخلط الغاز بالوقود قبل الدخل للمنفولد وسيتضح عند شرح النظام الثالث

ثالثا نظام ضخ سائل مباشر wet direct port system

سنقوم بالشرح على محرك B 18B المكون من أربعة أسطوانات بدون نظام الـ VTIC -فيتيك-
وهذا المحرك خاص بالهوندا إنتجرا موديل 94

وهذة صورة للكيت كامل

.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 0001_resize

وهذا التفاصيل لأجزاء الطقم كاملا

.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 0002_resize

أولا تأتي بثلاجة البخاخات ونضع علامات في الأماكن
المراد تخريمها بواسطة الدريل أو ( الشنيور ) بقلم فلوماستر رفيع الرأس
على أنابيب التفرغ المدمجة في ثلاجة البخاخات ونراعي أن تكون النقاط على
خط واحد في كل من الأربعة أنابيب

.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 0003_resize

نأتي بالدريل مع ريشة تخريم خاصة بالمعادن وتكون صغيرة القطر مبدئيا خشية حدوث شُعر أو خدش في أنابيب التفرع
ونقوم بوضع أماكن إرتكاز للخرم على النقاط الموضعة مسبقا على أنابيب التفرع

.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 0004_resize

نأتي بريشة أكبر قطرا والتي تتناسب مع قطر بخاخات
حقن الغاز داخل أنابيب التفرع , نقوم بتثبيت الريشة على الدريل ونبدأ
بالتخريم أنبوب تلو الآخر مع الترفق والحذر أثناء التخريم لتجنب حدوث خدش
في أنابيب التفرع .


.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 0005_resize

بعد ذلك نتأكد من إزالة جميع مخلفات التخريم من
رائش المعدن , ثم نأتي بأداة التسنين لصنع أسنان تتناسب مع سنون بخاخ نظام
الحقن في الأخرام من الداخل , ندخل أداة التسنين مع مراعاة إستقامة
الإتجاه وبحذر شديد في صنع سنة في أنبوب التفرع لأنه حساس جدا ، غلطة
واحدة تكلفك الكثير ,,

.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 0006_resize

في هذه المرحلة يتم تركيب الأنابيب البخاخات
المسننة في أنابيب التفرع ونقوم بلفها بحذر لتجنب تلف السنة الجيدة التي
قمنا بصنعها في المرحلة السابقة.


.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 0007_resize
هنا نقوم بشد بخاخات النايترو بمفاتيح الشد السداسية لمستوى معين

.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 0008_resize

في هذه المرحلة نقوم بتحديد نقاط قطع أنابيب النحاس الموصلة بين الموزع وبخاخات الغاز

.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 0009_resize
نأتي بأداة تقطيع الأنابيب صغير الحجم لتقطيع أنابيب النحاس من النقاط المحددة مسبقا للقطع .

.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 0010_resize
نقوم بتوصيل أنابيب النحاس المقطعة بين
الموزع وبخاخات الغاز بشكل محكم وبحرص لعدم إنحناء الأنبوب بشكل يعوق من
سريان الغاز بشكل ممتاز داخل الأنبوب


.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 0011_resize

هنا نقوم بتركيب أكواع الدخل على الموزع وعددها إثنان الأزرق والأحمر لتوصيلها لاحقا بباقي أجزاء النظام

.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 0012_resize
هنا قد إنتهينا وبإحتراف ميكانيكيا في تركيب
نظام الحقن المباشر بغاز النيتروز ، يتسنى لنا الآن تركيب باقي الأجزاء
التي ستنقل الغاز داخل الموزع ومن ثم نقوم بالكشف على المحرك بواسطة تجربة
المركبة على الداينو ..


.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. 0013_resize
وبهذا اكون انتهيت بحمد الله من الموضوع وارحب باى تعليق او اضافة للموضوع من اى عضو واسف لو كنت اطلت عليكم فى الشرح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://afandena.yoo7.com
THE infamous
عضو مميز



عدد المساهمات : 112
تاريخ التسجيل : 30/09/2009
العمر : 33

.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Empty
مُساهمةموضوع: رد: .•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•.   .•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•. Icon_minitimeالأحد أكتوبر 04, 2009 2:37 am

توبيك شديد بس النيتروز ممنوع فى مصر 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
.•:*¨`*:•. ‏ Nitrous Oxide Systems .•:*¨`*:•.
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
afandena website :: المنتــــديات الفنيـــــه والميكانيــــكيــه :: " منتـــدى ورش وتصليح السيــارات "-
انتقل الى: