AfAnDeNa Admin
عدد المساهمات : 93 تاريخ التسجيل : 22/09/2009
| موضوع: للحصول على باور هورس عالى السبت أكتوبر 03, 2009 7:40 pm | |
| حدة القرصنة على كونترول السيارة afc /safc hack Aif flow converter/ super air flow converter
تلك الوحدة عبارة عن كونترول خارجى يتم توصيلة باسلاك الكونترول الاصلى للسيارة بحيث انة يقوم بعملية قرصنة على كونترول السيارة و يلغى الوظائف المختصة بالموتور و تسارع الموتور و يقوم بإدخال البيانات التى ادخلها له المستخدم . مميزاتها: تعطى احتراق مثالى للموتور و بالتالى تحافظ على الموتور ويمكن عن طريقها التحكم فى سحب البنزين اما بالذيادة او النقصان ويمكنها حقن الهواء اثناء الضغط العالى جدا. عيوبها : غالية الثمن و تحتاج الى بخخات كبيرة و تعمل مع السيارات يابانية المنشأ هوندا تويوتا مازدا نيسان ولكن لاحقا سوف يتم إطلاق وحدة للسيارات الأوروبية. ---------------------------------------------------------------------------- تغيير البيانات داخل الكنترول
وذللك عن طريق تغيير ال chip الموجودة داخل الكنترول ووضع اخرى محملة بالبيانات التى تستطيع التعامل مع التيربو وكافة عمليات الموتور مثل نسبة ضخ البنزين على كل عدد لفات الموتور RPM والتسارع والسرعة القصوى للسيارة (Speed Limit) إلخ.... وهذة الطريقة تعتبر الافضل ولكنها تحتاج الى بخخاخات كبيرة ايضا.
وغالبا ما تحتاج الى حساس هواء (O2 Sensor) ولكن من النوع واسع الأغراض (Wide Band) والذي يقوم بدوره وهو تحليل العادم وقياس نسبة الأوكسجين فيه بمعرفة مدى كفاءة الإحتراق ويرسل نتيجة التحليل الى الكنترول ويقوم الكنترول إما بزيادة أو نقصان ضخ البنزين للوصول للإحتراق المثالي والآن بعد أن عرفنا العمود الفقرى لنظام التيربو ، تعالوا نرى باقى مكونات النظام ووظائفها
1. الموتور: اى موتور فى العالم من الممكن ان يركب له نظام تيربو ولكن كلما كانت مكوناته قوية كلما كان افضل
2. شكل الفرن او المضاعف: يوجد اشكال كثيرة و متعددة للفرن منها الجيد و منها الردئ وفى حالة عدم استخدام فرن خاص بالتيربو يمكن استخدام الفرن الأصلى بعد عمل بعض التعديلات عليه 1. بوابة الصرف wastegate تعتبر بوابة الصرف من وسائل الأمان للموتور بحيث عندما يزيد ضغط الهواء الخارج من الموتور الذى بدوره يحرك التيربو عن الضغط الآمن للموتور فان تلك البوابة سوف تفتح و تسرب الضغط الزائد الى الخارج. ويوجد منها نوعان اما داخلى مع التوربينة فى حالة استعمال الفرن الفابريكة،واما خارجى و توضع فى الفرن المخصص للتيربو. الماسورة السفلية down pipe
تللك الماسورة تأخذ العادم الخارج من التوربينة و ترسله الى الشكمان ولذا يجب ان تكون متحملة للحرارة الشديدة و تكون ذا قطر مناسب . . فلتر الهواء يوجد منة انواع و اشكال متعددة ولكنة اساسى لانة يحمى التوربينة من اى حصى او اتربة قد تتلف المروحة مواسير الهواء البارد
وهى مواسير تأخذ الهواء من التوربينة و ترسلها الى المبرد ثم الى الموتور مرة اخرى و يجب ان يتناسب حجمها مع حجم التوربينة و تلك الصورة تبين المواسير المبرد كما ذكرنا انه يستخدم فى تبريد الهواء قبل دخوله للموتور مرة اخرى و يوجد منه نوعان: اما فى مقدمة السيارة وإما داخل غرفة الموتور والنوع الأول هو الافضل .
ولكن احيانا شكل مقدم السيارة لايسمح باستخدام ذللك النوع من المبردات لذا نستعمل النوع الاخر ولكن يفضل عمل فتحة فى الكابوت كى تدخل الهواء على ريش المبرد مباشرة بلف لحماية الموتور يسمى blow off valve
عند الوصول الى عدد لفات موتور عالى فان التوربينة تولد ضغط هواء عالى جدا فأذا ضغط على الدبرياج كى تنقل على النقلة التالية فان الموتور يصل الى عدد لفات موتور اقل ولكن مازال الهواء مضغوط وبالتالي ذلك الضغط يؤدى الى تلف وسائل الادخال فى الموتور لذا صنع ما يسمى ب blow off valve لكى يسرب الضغط الزائد. ولاحظ انه له صوت مميز اثناء تسريب ذلك الضغط ، وله اشكال و انواع متعددة وسائل تبريد و تزييت التوربينة
الزيت هو روح التوربينة لانة يقوم بوظيفتان التبريد و التزييت . نقوم بعمل مشترك عند حساس الزيت و نأخذ خرطوم قوى يتحمل الضغط و الحرارة ويفضل أن يكون معدني ثم ندخله فى الفتحة المخصصة(العليا) له فى التوربينة ثم ناخذ الزيت من الفتحة المقابلة ( السفلى) ثم نقوم بعمل ثقب فى جانب كارتير الزيت كى يعود الى دورته مرة اخرى و من الصور سوف تفهم الدورة المتحكم فى ضغط الهواء boost controller
يتم التحكم فى ضغط الهواء كى لايتلف الموتور و كى يتناسب مع قدرة تحمل كل موتور لذا صنع المتحكم فى الضغط وهو عبارة عن جهاز صغير يوجد منه ما يعمل يدويا و يوضع فى الكابينة او بجوار التوربينة و اما اليكترونى و يوضع فى الكابينة ، و ياخذ خرطومان هواء احداهما من بوابة الصرف و الاخر اما من التوربينة مباشرة (الافضل) و اما من مصدر الهواء فى الموتور عداد قياس ضغط الهواء
يستخدم فى قياس ضغط الهواء لمعرفة ضغط الهواء الداخل الى الموتور وبالتالي معرفة هل اننا فى الحد الامن أو هناك خطر ويجب تغذيته بخرطوم هواء ولاحظ أن بعض العدادات تستعمل وحدة البار Bar والبعض الآخر يستعمل وحدة Psi والعلاقة بينهم هي .. 1Bar = 14 Psi والآن بعد أن تعرفنا على معظم اجزاء نظام التيربو سوف نشرح عملية التركيب ولكن لاحظ ان عملية التركيب تختلف بعض الشىْ من نوع الى اخر، ولكن الفكرة و الهدف واحد : | |
|
THE infamous عضو مميز
عدد المساهمات : 112 تاريخ التسجيل : 30/09/2009 العمر : 33
| موضوع: رد: للحصول على باور هورس عالى الأحد أكتوبر 04, 2009 2:25 am | |
| | |
|